الجمعة، 3 سبتمبر 2010

ديوان تراتيل العشق { لا أروم تشبها }

 صورة د / مصطفى دويدار

لا أروم تشبهــــا

أين القصائد’
والمداد’ ؟
أين النجوم الساهرات’
على ترانيم السهاد ؟
...أين احتراق جوارحى
والتوق يخنقه
البعاد ؟ّ!
أين الغطاريف الذين
تمرسوا
فى شعب عاد ؟!
يا من عزفت
بمهجتى
خلّفت قلبا
’مجهدا ً
يشكو التمزق
فى البلاد
أنا لا أروم تشبثا ً
يا شعر’
أرهقنى الرقاد
أنا لا أروم تعلقا ً
يا من غرامك فى اتقاد
انا لا أروم تشبها ً
إذ أن قولك
لا ’يعــــــاد

*********
محمـــــــود اسماعيـــــــل

مهداة الى حبيبى وقرة عين قلبى 
الشاعر رفيق حرفى
دكتور مصطفى دويدار

هناك تعليق واحد:

  1. إن القصائد متعبات
    حتى أنا
    حتى المداد
    فالكل أرقه السهاد
    ما عاد يجدينا البكاء
    بعد ارتحال البوح
    من وطن تمرس بالغناء
    كل القصائد مجهدة
    كل العيون الساهرة
    كل القلوب الواجفة
    كل النساء
    خلعوا الرجال من القلوب
    وأكثروا فينا الفساد
    أنا لست أهزي سيدي
    لكنني متربص ما بين قلبي والعناد
    أشتاق وجه خليلة لا تنتمي لقبيلتي
    ولا تعود لقوم عاد
    كانت تروم وسادتي
    وتشتهي
    ألقا
    يسيل من الفؤاد
    واليوم خرجت من تراتيل العيون
    وأحجمت
    فتحجرت
    كثمود
    حين اختفوا بين الوهاد

    دمت أنت متألقا ومبدعا وتوأما لقصيدتي
    صوما مقبولا

    ردحذف