الاثنين، 29 نوفمبر 2010

ديوان تراتيل العشق { آه ٍ إن تزل حجبى }


آه ٍ إنْ تزلْ حُجُبى

أنا المحتاج فى عينيك ِ
أن أمضى
بلا سأم ٍ ولا نَصَب ِ 
و ان أنقَضَّ مُقتدرا ً
على فخذيك ِ
أنفث فيهما
حمما ً من اللهب ِ
أنا المحتاج 
أن أجتثَّ من صدرى
جذور الحزن والتعب ِ
و أن أغزو بجيش الصدق ِ
تلفيقا ً 
وتشويها ً
و تاريخا ً من الكذب ِ
أنا المحتاج 
أن أمحو بسلطان ٍ
تواريخا ً
و أحداثا ً
و أكواما ً مُكدَّسة ً 
مُزوَّرة ً من الكُتب ِ
 أنا يا سر أحزانى
ويا وخزا ً بشريانى
و يا أرقا ً بأجفانى
ويا عشقا ً سيقتلنى
وينسانى
حلمت ُ وكم حلمت ُ
أراك ِ صرحا ً يمتطى سُحبى
أنا المحتاج ُ
آه ٍ إن ْ تزل حجبى 
أشق النهد مُجتاحا ً
أباطرة ً 
وكُهَّانا ً
أحرّر فيك وديانا ً
تعانى ذِلَّة َ السغَب ِ
و أرفع راية الغضب ِ
و أعلن جبن مَن عاشوا وما ماتوا 
وجبن السادة العرب ِ

**********

محمود السيد إسماعيل


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق